الميد سينشري ستايل(Mid-century modern style)





الميد سينشري ستايل هو ستايل أشتهر في منتصف الخمسينيات وإعيد إحياءة في الثمانينيات،بداء في امريكا بعد الحرب العالمية الثانية عندما هاجر المصممين والمعماريين الباوهاوس ألمانيا بحثاً عن سبل للعيش بعد التغيرات التي حصلت في ألمانيا،والباوهاوس هي مدرسة فنيه نشأت في ألمانيا اهتمت بدمج الحرفه والفنون التشكيلية.
يمتاز الميد سينشري بالخطوط الواضحة والاشكال البسيطة والقليل من النقوش،يعتمد الميد سينشري على الألوان الدافئة و الطبيعية مثل البني،الاخضر الزيتوني،الاصفر الكموني،البرتقالي،التركوازي،الوردي،الرمادي والاسود.
الإضاءة مثل الثريات و الإضاءة الارضية مهمة جدا بيحث تكون اشكالها فريدة من نوعها ولها لمسة فنية مع الإهتمام بكونها عملية.
الاشكال الهندسية مهمة في إعطاء الطابع الفريد والجريء للمساحات عن طريق إضافتها للسجاد،الخزانات او ورق الجدران،البلاستيك،الزجاج،الحديد بالإضافة الى الخشب كل هذي العناصر يمكن استخدامها في تأثيث الغرف ذات الستايل الميد سنيشري ببساطة لانها مواد تم إكتشافها بعد الحرب واصبحت تستخدم في التأثيث والبناء بدلا من استخدام الخشب،وبما ان معظم ستايلات التصميم الداخلي لاتخلو من وجود النباتات فكذالك الستايل الميد سينشري فمن المهم اضافة النباتات الى المساحات المراد تأثيثها .
وهذي بعض الامثلة لتوضح لكم اكثر:










وبعض القطع الي ممكن تساعدكم في الحصول على الستايل الميد سينشري :















وبكذا اكون وصلت لنهاية تدوينة اليوم اتمنى استفدتو من المعلومات البسيطة الي طرحتها لاتنسو تشاركوني أرائكم وتعليقاتكم هنا او على حسابات التواصل الاجتماعي 
دمتم في حفظ لله 




تعليقات

المشاركات الشائعة